السبت، 26 أغسطس، 2017

تحليل | ثنائية ميسي .. تضع برشلونة في الصدارة !!

عدد التعليقات : 0
تمكن فريق برشلونة من التفوق على فريق ألافيس بثنائية نظيفة بأقدام ميسي ، في الجولة الثانية من الدوري الاسباني هذا الموسم .

والان مع تحليل المباراة ..

- رغم تعاقد برشلونة مع الظهير الأيمن البرتغالي سيميدو ، إلا أن فالفيردي أجلسه اليوم على دكة البدلاء وسار في نفس طريق سلفه إنريكي ، ليشرك روبيرتو في مركز الظهير أمامه فيدال كجناح أيمن .

رغم أن روبيرتو قدم مباراة رائعة ، إلا أن اللاعب يبدع أكثر في خط الوسط ويعطي حلولاً هجومية أكبر ، ورأينا ذلك في المباراة الأولى لبرشلونة ، حيث سجل هدفاً وأعطى الحركية اللازمة لخط الوسط .

- على ذكر خط الوسط ، لا يزال برشلونة يعاني كثيراً على مستوى هذا الخط ، بسبب البطء الكبير لثلاثي المنتصف ، وعدم صناعتهم للعب بشكل جيد .

إذا أردت أن تلعب على الأجنحة ، يجب أن يكون لديك خط وسط يتحرك بدون كرة ويغذي تحركات الأجنحة ، لكن هذا لم يحدث بل شاهدنا وسطاً لا يربط مع خط الهجوم وبالتالي عانى برشلونة في صناعة الفرص خصوصاً في الشوط الأول .

في الشوط الثاني أول نقل بين الوسط والظهير والمهاجم .. جاء منه الهدف .

- ميسي لعب كمهاجم وهمي ، ولا زال يعود لوسط الملعب لصناعة اللعب ، ولكنه رغم ذلك يتقدم لمنطقة الجزاء ويسجل الاهداف ، ويصنع الفرص لزملاءه ، أي أنه يقوم بأدوار 3-4 لاعبين في الملعب ، ولكن إلى متى سيبقى على هذا الحال ؟!
ميسي دخل في سن الـ30 ومن الطبيعي أن يبدأ في التراجع بدنياً ، ولا بد من التعاقد مع لاعب وسط يقوم بدور الصناعة والتنظيم ، لأن ميسي يكون خطيراً حين يلعب خلف المهاجم وحين يكون اقرب لمرمى الخصم .

- بيكيه تراجع مستواه منذ مدة ، وصار ضعيفاً في الـ 1x1 ، ورأينا كيف تجاوزه مهاجم ألافيس بسهولة .. بيكيه حالياً اصبح ثغرة واضحة في دفاعات البلاوغرانا ، ولا شك أنه أصبح يركز على الاعلام كثيراً وعلى خرجاته " التويترية " .
× رجاء ! إذا أعجبك الموضوع لا تبخل بمشاركته مع أصدقائك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق